راعي كنيسة الأنبا مقار يروي تفاصيل نشوب الحريق بكنيسة شبرا الخيمة

راعي كنيسة الأنبا مقار يروي تفاصيل نشوب الحريق بكنيسة شبرا الخيمة

قال القس أغاثون، راعي كنيسة الأنبا مقار، إن ماس كهربائي أدى إلى انفجار كابينة كهرباء بجوار كنيسة الأنبا مقار بمنطقة ابن الحكم بشبرا الخيمة، فاندفعت النيران نحو المبنى والحقت ضررا ببعض الأدوار والتهمت خشب وحديد الدور الخامس بالكامل والذي كان يتم تجهيزه للصبة على مساحة 2221 مترًا.

وأضاف راعي الكنيسة، في تصريح إلى “الفجر”، أنه في حدود منتصف الليل بدأت الكابينة تزداد في سخونيتها، مما أدى إلى إبعاد الأهالي الذين يقتطنون بجوار الكنيسة تحسبًا لحدوث أي شيء.

وتابع “قمنا بالإبلاغ، وبعد نحو ساعة ونصف من وقت الإبلاغ جاءت سيارتين مطافي لموقع الحدث، ثم توافد مأمور قسم أول شبرا وأعضاء مجلس الشعب”، متابعًا فور رؤيتهم منظر الحريق تم الإبلاغ وتوافد حوالي 4 سيارات مطافى لإخماد الحريق.

وسيطرت الحماية المدنية بالقليوبية، على حريق نشب بالكنيسة ليلة أمس، وأخمدته قبل امتداده لباقي الأدوار دون خسائر بشرية، وجارٍ عمل التحريات للوقوف على ملابسات الحادث وتولت النيابة العامة التحقيق.

ونشب حريق في ساعات متأخرة من ليلة أمس، بكنيسة الأنبا مقار بمنطقة شبرا الخيمة، فيما شكل حى غرب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية لجنة من الإدارة الهندسية والتنظيم لوضع تقرير كامل حول أسباب وملابسات نشوب حريق هائل وتقدير الخسائر المبدئية وذلك بعد أن أجرت النيابة العامة معاينة لموقع الحادث .