قداسة البابا يفتتح مستشفى القديسة دميانة بالهرم

قداسة البابا يفتتح مستشفى القديسة دميانة بالهرم

افتتح قداسة البابا الأنبا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، يوم الأربعاء 31 أكتوبر 2018م، مستشفى القديسة دميانة بالهرم، التابعة لإيبارشية وسط الجيزة، حيث تفقد أقسام المستشفى المختلفة واستمع لشرح تفصيلي لما تحويه الأقسام من أجهزة وإمكانات.
وحضر الافتتاح اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، والدكتورة لمياء عبدالقادر، مساعد المحافظ، ونيافة الأنبا ثيؤدوسيوس أسقف وسط الجيزة نيافة الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، وعدد كبير من الآباء المطارنة وأساقفة الكنيسة الأرثوذكسية وعدد من الشخصيات العامة والمجتمعية البارزة، من بينهم النائب إيهاب منصور والنائب محمد فؤاد أعضاء مجلس النواب عن دائرة العمرانية.
وقال القمص لوقا جورجي، كاهن كنيسة القديسة دميانة بالهرم: إن كنيسة القديسة دميانة بدأت في إنشاء عيادات لخدمة الأهالي منذ فترة مثلث الرحمات نيافة الأنبا دوماديوس المتنيح، كما أنشأ وحدة للغسيل الكلوي والتي أشرف عليها الدكتور الكبير رشاد برسوم ثم قام نيافة الأنبا ثيؤدوسيوس ببناء المستشفى والحق به مبنى كبير خاص بالعيادات يحتوي على جميع التخصصات.
فيما أكد القمص بطرس عماد كاهن كنيسة القديسة دميانة أن المستشفى خدمية لا تهدف للربح وليست استثمار، وأن الأسعار التي تقدم للجمهور هي أسعار رمزية والمستشفى بها أحدث التجهيزات الطبية.
وقال الدكتور جورج عبدالفادي أستاذ الجراحة العامة وجراحات السمنة والمناظير بطب قصر العيني جامعة القاهرة والمدير الطبي لمستشفى القديسة دميانة: إن الغرض من إنشاء المستشفى، هو غرض خدمي يقدم خدمة ممتازة بأسعار رمزية، والمستشفى تحتوي جميع التخصصات، وبها 3 غرف عمليات على أعلى مستوى ومجهزين بالتجهيزات الكاملة، كما تشكل على وحدة لقسطرة القلب و18 سرير عناية مركزة و42 سرير إقامة يتراوح ما بين الدرجة الاقتصادي والدرجة الثانية والدرجة الأولى المميزة والجناح، وقسم خاص بالأشعة ووحدة طوارئ ومعامل متكاملة، وبالإضافة إلى ذلك توجد وحدة علاج طبيعي تعمل منذ فترة كما يوجد مبنى خاص للعيادات الخارجية ملحق بالمستشفى.
وأضاف أن المستشفى به وحدة كاملة للغسيل الكلوي التي تحتوي على 14 جهازا وتخدم المرضى منذ سنوات وهذه الوحدة هي نواة إنشاء المستشفى.