إحالة أوراق متهمين في كنيسة الشهيد مارمينا بحلون إلى المفتي

إحالة أوراق متهمين في كنيسة الشهيد مارمينا بحلون إلى المفتي

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، بإحالة أوراق كل من إبراهيم إسماعيل، وعادل إمام محمد، للمفتي في محاكمتهما بالقضية المعروفة إعلاميا بـ«أحداث كنيسة مارمينا بحلوان»، وحددت المحكمة جلسة 12 مايو للنطق بالحكم على باقي المتهمين. ترأس الجلسة المستشار محمد سعيد الشربيني، وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم، والدكتور علي عمارة، وسكرتارية أحمد مصطفى، ووليد رشاد، بإثبات حضور المتهمين ودفاعهم. وخلال الجلسة استمعت المحكمة إلى مرافعة دفاع المتهم الثامن ودفع ببطلان اعترافات المتهم الأول بأن موكله اشترك معه في الواقعة.

كان النائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، قد أحال 11 متهمًا للمحاكمة الجنائية في قضية «كنيسة مارمينا بحلوان» لاتهامهم بتأسيس وتولي قيادة والانضمام لجماعة تكفيرية، وتمويل عناصرها وقتل 9 مسيحيين وفرد شرطة، والشروع في قتل آخرين ومقاومة رجال الشرطة بالقوة والعنف.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين اتهامات بتأسيس وتولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة، والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، بأن أسس وتولى قيادة جماعة تعتنق أفكار تنظيم داعش الإرهابى داخل البلاد، وتدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما، واستباحة دماء المسيحيين ودور عباداتهم.