تقنين أوضاع 62 كنيسة ومبنى

تقنين أوضاع 62 كنيسة ومبنى

نشرت الجريدة الرسمية يوم الأربعاء 9 أكتوبر 2019م، نص القرار رقم 31 لسنة 2019 الصادر من مجلس الوزراء، بتوفيق أوضاع 42 كنيسة و20 مبنى كنسي بإجمالي 62 كنيسة ومبنى كنسي، والمقدم بشأنهم طلبات دراسة وتوفيق أوضاع من الممثليين القانويين عن طوائف الكنائس المعتمدة الثلاث الأرثوذكسية والإنجيلية والكاثوليكية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء قد ترأس الاثنين 23 سبتمبر الماضي اجتماع في إطار تواصل الدولة مع الكنيسة المصرية بمختلف طوائفها وهو اجتماع اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس، وذلك بحضور وزراء العدل، وشئون مجلس النواب، والتنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ومسئولي عددٍ من الجهات المعنية.

كما صرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه فيما يخص أوضاع الكنائس والمبانى الخدمية التى طلبت تقنين أوضاعها، وبناء عليه فقد وافقت اللجنة فى اجتماعها على تقنين أوضاع 62 كنيسة ومبنى تابعًا، وبذلك يبلغ عدد الكنائس والمبانى التى تمت الموافقة على توفيق أوضاعها منذ بدء عمل اللجنة وحتى الآن 1171 كنيسة ومبنى تابعا.

وكما أكد القمص ميخائيل أنطون، نائب رئيس لجنة توفيق أوضاع الكنائس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في تصريح خاص لبوابة الفجر، على موافقة الحكومة بتقنين أوضاع 62 جديدة وجدية التواصل بين الكنيسة مع الحكومة المصرية بشكل جيد بشأن تقنين أوضاع الكنائس.