بتكليف من قداسة البابا.. لجنة السكرتارية بالمجمع المقدس تلتقي القس كيرلس فتحي

بتكليف من قداسة البابا.. لجنة السكرتارية بالمجمع المقدس تلتقي القس كيرلس فتحي

كشفت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، كواليس لقاء أعضاء لجنة سكرتارية المجمع المقدس بالقس كيرلس فتحي كاهن الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

وقال القس بولس حليم، المتحدث الإعلامى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في بيان له: إنه بتكليف من قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ عقد أعضاء سكرتارية المجمع المقدس الأنبا غبريال أسقف بني سويف والأنبا دانيال أسقف المعادي والأنبا يوليوس أسقف كنائس مصر القديمة اجتماعا مع القس كيرلس فتحى كاهن الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

وتابع القس بولس حليم، في بيانه: أنه خلال الاجتماع تمت مواجهته بأحد المقاطع الصوتية المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي والتى يتحدث فيها عن عصمة الكتاب المقدس في شهر يونيو الماضي.

وتابع: وبعد الاستماع إلى المحاضرة كاملة تمت مناقشته فيما قاله، وتبين لنا أنه مانشر هو جزء مقتطع من محاضرة كاملة؛ ومن جهته أكد القس كيرلس فتحي بأنه يؤمن بأن الكتاب المقدس هو موحي به من الروح القدس وبأن الكتاب المقدس لاتوجد به أى أخطاء.

وتابع: أن القس كيرلس فتحي قد أقر أنه قد خانه التعبير فيما ورد على لسانه، وأنه لم يقصد المعنى الذي جاء في كلامه في الجزء المنتشر على الأنترنت؛ مضيفا أنه قدم اعتذارا عن كلامه جملة وتفصيلا وتعهد مراعاه الدقة مستقبلا في أى كلام أو تعليم يقدمه وفقا بإيمان الكنيسة المستقيم.

مختتما أنه تشكر اللجنة قداسة البابا للاهتمام بالتحقيق في هذا الموضوع في حرص قداسته من واقع مسؤليته بالاهتمام بالإيمان الأرثوذكسي.

1 2