دورات ذوي الاحتياجات الخاصة

دورات ذوي الاحتياجات الخاصة

    

كورسات لتنمية قدرات الصم وضعاف السمع

إيمانًا من المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي بقيمة الأشخاص ذوي الإعاقة وأهمية تأهيلهم ودمجهم في المجتمع كحق أساسي لهم حيث أن نسبة الإعاقة فى مصر تتراوح ما بين 10% و 11% ، فقد سعى المركز منذ عام 2015م للنهوض بهم علميًا حيث خصص فصول دراسية تعليمية ممنهجة لتقوية الصم وضعاف السمع في مختلف المراحل التعليمية منذ المرحلة الابتدائية وحتى الجامعة. كذلك توفير أنشطة اجتماعية لهم، لتأهيلهم لتحقيق خطوة في غاية الاهمية بأن يلتحق الصم وضعاف السمع بالتعليم الجامعي وهي خطوة أولي في مصر لحصولهم علي حقهم في التعليم.

كما سعى المركز لإدراج 128 طالب وطالبة فى الأقسام المختلفة بجامعتى عين شمس والقاهرة.

دورات تدريبية لتعليم لغة الإشارة المصرية

ولم يقف الأمر عند هذا بل سعى المركز لمد جسور التفاهم بين المجتمع وبينهم، فتم توقيع بروتوكول تعاون بين المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي وجامعة عين شمس وتم تفعيلة فى عدة مجالات لخدمة الصم وضعاف السمع منها تنظيم عدة دورات تدريبية لأول مرة فى مصر لتعليم الأشخاص السامعين لغة الإشارة لتوفير كوادر قادرة على التواصل وخدمة الصم وضعاف السمع في الجامعات المصرية وكافة مناحي الحياة و قد تم التدريس لأكثر من 100 شخص لتعليمهم لغة الإشارة للتواصل والتعامل مع الصم وضعاف السمع.

كما يقوم المركز بتوفير فرص عمل للمتفوقين كمترجمين للغة الإشارة بالجامعات المصرية. تم تعين 8 مترجمين جدد للعام الدراسي 2017-2018م ليصل العدد إلى 15 مترجم و مترجمة بجامعتى عين شمس و القاهرة.

الاشارة المستوى الاول 100 ساعة نظرى وعملى 3 مرات اسبوعين لمدة شهر

المستوى الثانى 3 مرات اسبوعيا شهرين

لمزيد من التفاصيل إضغط

Borchure11

الحجز. و الإستعلام

  phone1  fb-art