دورات تأهيلية ومهنية

دورات تأهيلية ومهنية

يقدم المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي العديد من الكورسات التأهيلية والمهنية لتعليم الدارسين و مساعدتهم فى تطوير مهاراتهم للعمل بالمؤسسات المختلفة أو بالمنزل لزيادة الدخل فى ظل ضغوطات الحياة و زيادة الأسعار.

دورة تأهيل المعلمين:

ايقانا من المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي بأهمية مراحل التعليم المختلفة وأهمية دور المعلم وتأثيرة على الاجيال القادمة، ولمواكبة تطوير منظومة التعليم …
يقدم المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي بالتعاون مع جامعة عين شمس دورة تأهيلية مهنية لتدريب وتطوير مهارات المعلمين
تجمع ما بين النظرية والمعرفة والتدريب العملي لتتمكن من التدريس فى المدارس المختلفة

دورة رعاية المسنين:

نظراً لتزايد عدد المسنين في مصر ولافتقاد الكتيرين مهارات التعامل مع المسن من الناحية الطبية والنفسية والاجتماعية والبيئية والحاجة الملحة لتحسين نوعية حياتهم
لذلك اهتم المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي بالتعاون مع جامعة عين شمس بتقديم دورات رعاية المسنين
تهدف إلى التعريف بالمبادئ الأساسية والمهارات التي يجب أن يكتسبها جليس المسن مثل العناية الشخصية بالمسن، الحركة والتنقل والأمان في المنزل، التغذية السليمة، التعامل المبدئي مع جميع الأمراض التي يعانى منها المسن…الخ
وفى نهاية الدورة يصبح المتدرب مؤهل لرعاية الأهل والأقارب (المسنين) أو الألتحاق بالعمل

دورة الإسعافات الأولية:

بشكل شبه يومي نتعرض للعديد من المواقف الطارئة والاصابات سواء فى المنزل أو الطريق المدرسة أو…. التي تحتاج إلي تصرف سريع لحين وصول الطبيب أو نقل المصاب إلي المستشفي.
وتظهر المشكلة الخطيرة في حالة عدم معرفة كيفية التصرف السليم مع الإصابة، أو حين يتطوع أحد لتقديم المساعدة بشكل خاطئ قد يؤدي الي تضاعف الإصابة أو سوء الحالة ….
ومن هنا يأتي دور وأهمية تعلم مهارات الاسعافات الاولية في كيفية التعامل السليم مع الحالات الطارئة لذلك قدم المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي بالتعاون مع جامعة عين شمس دورة الإسعافات الأولية التى تهدف إلى
1- إنقاذ المصاب
2- منع حدوث المضاعفات
في هذا الكورس سوف نتعلم معا:
معرفة القواعد الاساسية لمهارات الإسعافات الأولية
التعرف علي المواقف الطارئة والحوادث بمختلف أنواعها
كيفية التعامل مع المواقف الطارئة والحوادث بمختلف أنواعها
تحقيق الهدف من الإسعافات الأولية في الحفاظ على حياة المصاب ومنع حدوث المضاعفات

دورة تعليم التفصيل

إيقاناً من المركز الثقافى القبطى الأرثوذكسى بالضغوطات الإقتصادية و ارتفاع الأسعار و خاصةً الملابس الجاهزة يقدم المركز كورس لتعليم أساسيات التفصيل و تعديل الملابس و قص الأقمشة و تنفيذ الموديلات لمساعدة الدارس على اكتساب مهارات التفصيل سواء لبدء المشروع الخاص او العمل او فى البيت.

دورة تعليم الكروشيه

يقدم أيضاً المركز كورس لتعليم الكروشية و اساسياته و كيفية تصليحه حيث ان الخياطة و الكروشيه يزيدان التركيز و يحسنان الحالة الذهنية، الكروشيه ايضاً من الأنشطة التى تساعد على استرخاء الذهنى و يقلل القلق و التوتر. الكروشيه يفتح للدارس مجالات للعمل او البدء فى مشروع خاص لزيادة الدخل.

الدورة: مستوى واحد
دورة مكثفة لمدة شهر بمعدل 32 ساعة مرتين اسبوعياً المرة الواحدة 4 ساعات 

تعليم فن رسم الأيقونة القبطية

اهتماما من المركز الثقافى القبطى الأرثوذكسى بالفن القبطى و الحفاظ على التراث القبطى يقدم المركز كورس لتعليم فن رسم الأيقونة القبطية و اساسياته و التعرف على ما يميز الأيقونة القبطية عن باقى الأيقونات الأخرى.

البروتوكولات والإتيكيت

إن تعلم المهارات الحياتية و الاتيكيت من اهم الأساسيات التى يحتاجها الشخص للحصول على فرص مميزة أو التقدم فى السلم الوظيفى. لذلك اهتم المركز الثقافى القبطى الأرثوذكسى بتقديم كورس البروتوكولات و الإتيكيت لتنمية مهاراته في ممارسة وتطبيق الاتيكيت في مجال العمل والحياة العامة و إكساب المشاركين المعرفة والمهارات اللازمة للتعامل مع كبار الشخصيات والضيوف في مختلف المناسبات والفعاليات.

الحجز. و الإستعلام

  phone1  fb-art