استقبل المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي يوم الثلاثاء 29 أبريل 2025م وفدًا من الكنيسة الأرمنية الأرثوذكسية، في زيارة تهدف إلى تعزيز الروابط بين الكنائس الأرثوذكسية وتبادل المعرفة الثقافية والدينية. خلال الزيارة، قام الوفد بزيارة المتحف البطريركي والباموراما القبطية، حيث استمعوا إلى شرح مفصل عن ما يحتوية المتحف من مقتنيات ثمينة للاباء البطاركة وبعض الشخصيات الهامة في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.
كما قام الوفد بزيارة مزار شهداء العصر الحديث، حيث يوثق ويكرم الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل الدفاع عن إيمانهم. الزيارة شملت أيضًا جولة داخل المركز الثقافي لتبادل الخبرات والمعرفة بين الطرفين.
وقد أعرب الوفد الأرمني عن تقديره الكبير للمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، مؤكدين على أهمية التعاون المستمر بين الكنائس الأرثوذكسية لتعميق الفهم المتبادل وتعزيز الوحدة المسيحية.







