صلوات تجنيز مثلث الرحمات الأنبا سلوانس أسقف ورئيس دير القديس الأنبا باخوميوس الشايب الأقصر بديره

صلوات تجنيز مثلث الرحمات الأنبا سلوانس أسقف ورئيس دير القديس الأنبا باخوميوس الشايب الأقصر بديره

أقيمت في السابعة من مساء الثلاثاء 25 مايو 2021م بدير القديس الأنبا باخوميوس (الشايب) بالأقصر صلوات تجنيز مثلث الرحمات المتنيح الأنبا سلوانس أسقف ورئيس الدير الذي رقد في الرب صباح الثلاثاء 25 مايو 2021م عن عمر تجاوز ٧٥ سنة بعد أن قضى في الرهبنة ٤٣ سنة منها ٢٢ سنة أسقفًا.

شارك في الصلوات من أحبار الكنيسة، أصحاب النيافة الأنبا يوساب الأسقف العام لإيبارسية الأقصر والأنبا بيجول أسقف ورئيس الدير المحرق والأنبا إيلاريون أسقف البحر الأحمر والأنبا فيلوباتير أسقف أبو قرقاص والأنبا رويس الأسقف العام بأسيا.

كما شارك في صلوات التجنيز وفود رهبانية من أديرة المحرق والسريان والقديس الأنبا باخوميوس بحاجر إدفو والشهيد مارجرجس بالرزيقات والقديس الأنبا متاؤس الفاخوري بإسنا إلى جانب كهنة من إيبارشيات الأقصر، أسنا وأرمنت، قنا، دشنا، نجع حمادى، أبو قرقاص.

وحضر الصلاة نيافة الأنبا عمانوئيل مطران الأقباط الكاثوليك بالأقصر وطيبة.

ونعى قداسة البابا صباحاً الأب الأسقف الجليل المتنيح، فور علمه بنياحته، وجاء في نعي قداسته:

يتقدم المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي وقناة مي سات رئيسًا ومديرين وعاملين بالعزاء في نياحة مثلث الرحمات نيافة الأنبا سلوانس أسقف ورئيس دير القديس الأنبا باخوميوس الشايب بالأقصر، طالبين من الله نياحا لروحه الطاهرة وتعزيات السماء لمجمع رهبان الدير وكل أولاده ومحبيه.، ذاكرين له خدمته الجليلة طوال مدة حبريته كأسقف عام ثم رئاسته لدير الشايب، والتي جاهد خلالها الجهاد الحسن، حتى أكمل سعيه بكل إخلاص وأمانة، عالمين وواثقين أن سيسمع الصوت الإلهي القائل: “كُنْتَ أَمِينًا فِي الْقَلِيلِ فَأُقِيمُكَ عَلَى الْكَثِيرِ. اُدْخُلْ إِلَى فَرَحِ سَيِّدِكَ” (مت ٢٥ : ٢١). خالص العزاء لمجمع رهبان الدير العامر ولكل أبنائه ومحبيه.

 

  • بالفيديو .. الإنجيل بصوت نيافة الأنبا رويس في صلاة جناز الأنبا سلوانس أسقف ورئيس دير الأنبا باخوميوس بالأقصر – الشايب

 

  • بالفيديو .. كلمة نيافة الأنبا يوساب في صلاة جناز الأنبا سلوانس أسقف ورئيس دير الأنبا باخوميوس بالأقصر – دير الشايب

 

  • بالفيديو .. زفة ودورة جثمان الأنبا سلوانس أسقف ورئيس دير الأنبا باخوميوس بالأقصر “دير الشايب” عقب صلاة الجناز