التقرير الإخباري اليومي ليوم الأربعاء 12 يونيو 2019م

التقرير الإخباري اليومي ليوم الأربعاء 12 يونيو 2019م

المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي                                                     Coptic Orthodox Cultural Center
   الـمـركـــز الإعـلامــي                                                                                   Media Center 
التقرير الإخباري 12/6/2019                                                                  COCC – DMR – 12/6/2019

التقرير الإخباري اليومي ليوم الأربعاء 12 يونيو 2019م

أولاً: كنسيًا:

  • اليوم .. قداسة البابا تواضروسالثاني يلقي عظته الأسبوعية من دير الأنبا بيشوي

يلقي قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عظاته الأسبوعية، مساء اليوم، بمركز لوجوس بالمقر البابوي بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

ويذكر أن عظة قداسته كان توقف عن إلقاء عظته الأسبوعية لمدة شهرين، بسبب زيارته الرعوية الأخيرة والأعياد القبطية، حسبما ورد في موقع الوطن .

ويذكران أخر عظة أسبوعية للبابا كانت يوم 17 أبريل، قبل التوقف بسبب الأعياد القبطية وسفر في رحلة رعوية وعلاجية بأوروبا .

http://www.copts-united.com/3754/467569/-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85-..-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%A7-%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B6%D8%B1%D9%88%D8%B3-%D9%8A%D9%84%D9%82%D9%8A-%D8%B9%D8%B8%D8%AA%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%A8%D9%88%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%AF%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%86%D8%A8%D8%A7-%D8%A8%D9%8A%D8%B4%D9%88%D9%8A

  • مقال نيافة الأنبا إرميا مصر الحلوة 300 – «من سخا إلى مريوط»- المصرى اليوم

تحدثنا فى المقالة السابقة عن «مِصر» بلد البركات التى دائما ما كانت ملجأ الأنبياء، وعن هروب «العائلة المقدسة» إلى «مِصر» الذى كان تحقيقًا لنبوات «العهد القديم». وتوقفنا عند بعض المَِحطات فى الهروب: «الفَرَما»، و«تل بسطا» حيث سقطت أوثان «مِصر» وهو ما أثار حاكم البلاد فأمر بالقبض على الطفل؛ فما كان من «العائلة المقدسة» إلا أن أسرعت بمغادرة المدينة ليلاً.

«مسطرد» (المَحَمّة)

فى مغارة بـ«مسطرد»: أقامت «العائلة المقدسة»، وقد أنبع السيد المسيح فى تلك المنطقة نبعًا ـ ما يزال حتى اليوم ـ حيث اغتسل بمائه وتحمَّم لذلك يُدعى المكان بـ«المَحَمَّة»، وكان ماء ذلك النبع يشفى كل من يستعمله؛ ثم بُنيت كنيسة فيما بعد على اسم «السيدة العذراء» معروفةٌ باسم «العذراء بمسطرد».

«سمنود»

عندما وصلت «العائلة المقدسة» إلى مدينة «سمنود» (جمنوتى ـ ذب نثر)، استقبلها أهلها استقبالاً حافلاً ونالوا بركة خاصة من السيد المسيح وهو طفل. وذُكر أن «السيدة العذراء» فى تلك المدينة قد عجنت فى ماجور كبير مصنوع من الجرانيت ـ باقٍ حتى الآن- وبالمدينة أيضًا بئر ماء باركه السيد المسيح.

«سخا»

تُعد مدينة «سخا» مَِحطة مهمة فى رحلة «العائلة المقدسة» إذ ما يزال بها حجر هو قاعدة عمود طُبعت عليه آثار قَدمى السيد المسيح بعد أن أوقفته «السيدة العذراء» فوق صخرة فغاصت قدماه فى الحجر وانطبع أثرهما عليه؛ لذلك عُرفت المَِنطَِقة باسم «بيخا إيسوس» أى «كعب يسوع»! وقد أُخفى الحجر زمنًا طويلاً خوفًا من سرقته إلى أن اكتُشف فى ١٩٨٤/٩/٢٧م عند ترميم المذبح، كذلك أنبع السيد المسيح ماءً ارتوت منه «العائلة المقدسة».

«مريوط»

باركت «العائلة المقدسة» مَِنطَقة «مريوط» فى أثناء انتقالها من مدينة «سخا» إلى «وادى النطرون»؛ يذكر لنا «القمص رافائيل آڤا مينا» فى بحث مُشوِّق أنه لم يكُن طريق مباشر بين مدينة «سخا» و«وادى النطرون»، بل كانت صحارى واسعة وبحيرات؛ فاتبعت «العائلة المقدسة» طريقًا قديمًا عبر أحد فروع «نهر النيل» ذى السبعة أفرع آنذاك؛ وكان ذلك الفرع يصب فى «بحيرة مريوط» حيث وصلت «العائلة المقدسة» إلى ميناء ما تزال آثاره حتى اليوم، ومن هذا الميناء انتقلت إلى مدينة «ماريا» التى تُطل على البحيرة، ثم إلى مدينة «مريوط الأثرية» التى تسمى «مدينة بومينا» أى «مدينة مار مينا» ـ حيث دُفن «الشهيد مار مينا العجائبىّ» ـ والتى كانت ملتقى الطرق القديمة من الجنوب إلى شَمال الوادى. وكان طريق مشهور حتى وقت قريب للمسافرين يربِط بين «وادى النطرون» و«مَِنطَِقة مار مينا الأثرية» يسلكه رهبان «وادى النطرون» عند زيارتهم لتلك المَِنطَِقة: «كان «أنبا ثاوفيلس» رئيس «دير السريان» يسير فى هذا الطريق من «وادى النطرون» إلى «مَِنطَِقة مار مينا» عبر الصحراء، فى طريق معروف لكل سكان الصحراء يبلغ طوله سبعين كيلومترًا تقريبًا (وهو غير الطريق الصحراوى الحالى الذى تبلغ فيه المسافة بين «وادى النطرون» ومَِنطَِقة «بومينا» مئةً وعشرين كيلومترًا تقريبًا)؛ وظل هذا الطريق معروفًا للرهبان، وكانت سيارات سلاح «حرس الحدود» تسير فيه بكل أمان، إلى أن عمَرت الصحراء وأُنشئت الترع والمصارف فأُلغى هذا الطريق الذى كان يمر به كل من يريد أن يعبر إلى الشَّمال نحو «ليبيا».

وبذلك تكون «العائلة المقدسة» قد انتقلت من «سخا» إلى «بحيرة مريوط» ومنها إلى مدينة «بومينا الأثرية»، ثم إلى «وادى النطرون» بذلك الطريق القديم حيث إنه لم يكن طريق ممهد أو معروف فى ذلك الحين يمر بالصحراء للذَّهاب إلى «وادى النطرون». و… والحديث فى «مصر الحلوة» لا ينتهى!.

الأُسقف العام رئيس المركز الثقافى القبطى الأُرثوذكسى

https://www.almasryalyoum.com/news/details/1404205

  • مطرانية مغاغة تكشف حقائق الاعتداء على أقباط “أشنين النصارى” وتؤكد القبض على اقباط

المطرانية: صفحة الشاب المتهم بالاساءة سرقت وسبق ارتكاب شاب مسلم لفعل مماثل والكنيسة احتوت الامر

المطرانية : نطالب المسلمين أن يطفئوا نيران الفتنة، وألا يعطوا الفرصة للمُتربصين بالوطن أن يشعلوه

اصدرت مطرانية مغاغة والعدوة بيانا لتوضيح احداث الاعتداءات على اقباط قرية اشنين النصارى مركز مغاغة بالمنيا وقال البيان قام بعض المتشددين يوم الأثنين الموافق 11 يونيه 2019م ، يصل عددهم للمئات، من قرية اشنين النصارى وبعض القرى المجاورة – مركز مغاغة ، بالتعدي على منزل السيد يوسف تدري وأخيه المقيمين بذات القرية.

حيث استغل المتشددين منشور تم نشره منذ عدة أيام على صفحة باسم الشاب (فادي يوسف تدري)، على موقع الفيس بوك ، وهو مُقيم بإحدى محافظات وجه بحري.ونجل السيد يوسف تدري المُعتدى على منزله ، حيث قيل أن المنشور يسئ للدين الإسلامي ، كما أن وتابع البيان أن الشاب قام بتسجيل اعتذار مُصور صوت وصورة ، وقام بنشره على شبكة الانترنت ، موضحاً عدم مسئوليته عما كُتب على صفحته على موقع الفيس بوك ، وأنه تم سرقتها قبل فترة من نشر ذلك المنشور.

كما قام المتشددون بتكسير محتويات المنزل من ثلاجة ، وشاشة تليفزيون ، وأثاث منزلي ، والشبابيك ،كما قاموا بتقطيع المراتب بالسكاكين ، وصاحوا بهتافات وألفاظ خارجة ضد الديانة المسيحية والأقباط المقيمين بذات القرية. كما إنهم تعدوا على منزل شقيق يوسف تدري من الخارج. ونشكر الله على نجاة أسرة السيد يوسف تدري بأعجوبة ، حيث هرب السيد يوسف وزوجته وابنته ،المقيمون في المنزل ، فور علمهم بتوجه المتشددون إلى منزلهم بعدة دقائق.وهنا يجب التنويه ، على حدوث موقف مشابه ولكن بشكل معكوس ، حيث نُشر على صفحة أحد الشباب المسلمين ويُدعى (رضا عيد) ، مُقيم بقرية اشنين النصارى – مركز مغاغة ، هذا المنشور يسئ للديانةالمسيحية وللكنيسة وقياداتها ، بألفاظ خارجة جداً ، ولدينا توثيق لهذا المنشور ، وذلك قبل عيد القيامة المجيد. فتوجه الشاب رضا إلى القس سليمان القمص سليمان ، كاهن كنيسة مارجرجس بقرية إشنين النصارى– مركز مغاغة ، وطلب من القس سليمان الاعتذار للشعب القبطي بالكنيسة ، ورافق الشاب بعض أصدقائه من الشباب المسيحي ، الذي اصطحبهم برفقته ، مساندين له وموضحين لأبونا إنه صاحبهم ، طالبين قبول اعتذاره ، وكان رد القس سليمان : ( أنت ابننا ، وأنا قبلت اعتذارك مدام أتيت ، وذلك نيابة عن الشعب ، وكلنا اخوه وكأن شيئاً لم يكن) ، وانتهى الأمر. وكشف البيان ” علمنا أنه تم القبض على الشاب فادي يوسف وشقيه وخاله ناروز ، أثناء اقامتهم بشقة خاله ناروز بإحدى مدن الجيزة ، كما أنه أعلن لشقيقه أنه مطلوب القبض على خاله كل من: أمجد ومجدي ، المُقيمين بذات المدينة ، وفور علمهم توجهوا إلى مركز الشرطة مُسلمين أنفسهم. إننا نرفض وندين ما حدث بالقرية من عنف جماعي ، في مواجهة مشكلة أياً كانت ، حدثت أم لم تحدث ، فالتحقيق ومعاقبة المخطئ هو دور الدولة تطبيقاً للقانون ، ونطلب من الأخوه المسلمين التمثل بموقف أبونا سليمان والشباب المعتدل وقت أن تعدى الشاب المسلم على الديانة المسيحية والكنيسة وقياداتها ، مُتوقعين من المتعقلين من اخوتنا المسلمين ، أن يطفئوا نيران الفتنة ، وألا يعطوا الفرصة للمُتربصين بالوطن أن يشعلوه ، غير مُلَبِّين ندائهم باستخدام العنف الجماعي ، وهذا شئ لا يقبله أحد ، مُدعيين دفاعهم عن الدين الإسلامي. كما نود أن نشكر الجهات الأمنية لجهازي الداخلية والأمن الوطني ، على تواجدهم بالقرية من يوم أمس الأثنين 10 يونيه 2019م وحتى الآن ، وفرض السيطرة على القرية ، لإيقاف التعديات على بيوت الأقباط واستمرار تواجدهم بالقرية قاطعين الطريق على كل من يرغب فى اشعال الفتنة .

http://www.copts-united.com/Article.php?I=3753&A=467328

  • القبض علي الشاب القبطي وشقيقه وخالة المتهمين باذدراء الدين الاسلامي بإشنين النصاري بالمنيا

القت الاجهزة الامنية بمحافظة الجيزة القبض علي الشاب القبطي فادي يوسف تدري وشقيقه وخالة عقب وقوع اشتباكات واعتداءات علي منزل والدة من متشددين بالقرية والقري المجاورة

وقال المصدر من مطرانية مغاغة والعدوة بالمنيا ان الشرطة ألقت القبض على الشاب بأحد ضواحي محافظة الجيزة حيث يعيش ويعمل هناك منذ سنوات ، حيث تم إخطار شرطة الجيزة للقبض عليه ، كما تم القبض على شقيقه وثلاثة من اخواله ” أشقاء والدته ” وجميعهم يعيشون في القاهرة ، وهو أمر أثار استياء الأقباط حول أسباب القبض على شقيق الشباب واخواله رغم أنهم ليس لهم اى علاقة بما نشر.

وأضاف المصدر ان الشاب فادى يوسف نشر بوست اعتذار وأكد على احترامه لجميع المسلمين وللأديان وان ما نشر لا يعرف عنه شيئا حيث تم سرقة صفحته ونشر هذه البوستات ، مؤكدا انه لا يقبل اى إساءة لأحد .

من جانب أخر كثفت قوات الشرطة من تواجدها بقرية أشنين النصارى للحفاظ على استقرار الأمن بعد أحداث الاعتداء على الأقباط وتكسير منزلين ، وتم القبض على عدد من المعتدين والمتورطين في أحداث الأمس لم يتم الكشف عن عددهم حتى الان .

وفى نفس الوقت يحاول بعض المحرضين إشعال الأوضاع بالتحريض على الأقباط ومطالبة بتهجير الشاب وأسرته من القرية ذات الأغلبية القبطية ، كما نشرت بوستات تشيد بأحداث الاعتداء الذي وقع أمس وتصف ما قام بذلك ” بالرجالة “، في الوقت الذي طالبت فيه مطرانية مغاغة والعدوة من العقلاء ومسلمي القرى أن يطفئوا نيران الفتنة ، وألا يعطوا الفرصة للمُتربصين بالوطن أن يشعلوه ، غير مُلَبِّين ندائهم باستخدام العنف الجماعي ، وهذا شئ لا يقبله أحد ، مُدعيين دفاعهم عن الدين الإسلامي.

وأشارت المطرانية إلى موقف مماثل قام به شاب مسلم بالقرية باهانة المسيحية ويُدعى (رضا عيد) ، مُقيم بقرية اشنين النصارى – مركز مغاغة ، هذا المنشور يسئ للديانة المسيحية وللكنيسة وقياداتها، بألفاظ خارجة جداً ، ولدينا توثيق لهذا المنشور ، وذلك قبل عيد القيامة المجيد.

http://www.copts-united.com/Article.php?I=3753&A=467305

  • هاشتاج .. #فادي_لازم_يتحاسب تحريض علني

اشتعلت صفحات الفيس بوك سخونة ضد فادي يوسف القبطي المتهم بازدراء الدين الإسلامي بقرية إشنين النصارى مركز مغاغة بعد تدشين عدد من المتشددين لهاشتاج #فادي_لازم_يتحاسب والذي وصلت التعليقات للمئات بغرض الانتقام منه

وكانت قد ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجيزة القبض علي الشاب القبطي فادي يوسف تدري وشقيقة وخالة عقب وقوع اشتباكات واعتداءات علي منزل والدة من متشددين بالقرية والقرى المجاورة  وكانت قد أصدرت مطرانية مغاغة والعدوة بشمال المنيا للأقباط الأرثوذكس بيانا يكشف تفاصيل واقعة الاعتداء علي منزل قبطي وشقيقة من متشددين بسبب بوست مسئ  للإسلام.

http://www.copts-united.com/Article.php?I=3753&A=467448

  • “كانت تخفف آلام المرضى”.. “الأطباء” تنعى طبيبة التخدير مارجريت نبيل

نعت نقابة الأطباء، بمزيد من الحزن والأسى، الطبيبة مارجريت نبيل حنا، استشاري التخدير بمستشفي الساحل التعليمي والتي وافتها المنية وهي تؤدي عملها بغرفة العمليات.

وقالت النقابة في بيان، إن الطبيبة توفيت وهي تخفف الآلام عن المرضى.

وشُيعت الجنازة ظهر اليوم الثلاثاء، من كنيسة مار مرقس بشبرا.

وقال مصدر بالمستشفى، إن الطبيبة توفيت ظهر الاثنين، حيث كانت تتعامل مع حالة لتخديرها لإجراء عملية جراحية، ثم سقطت متوفاة في الحال.

https://www.coptstoday.com/Copts-News/Detail.php?Id=288309

ثانيًا: سياسيًا:

  • اليوم.. السيسي يفتتح المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد بشرم الشيخ

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أعمال المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد بشرم الشيخ، والذي تستمر أعماله لمدة يومين.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، إن المنتدى ينعقد بناء علي المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي في يناير العام الماضي أثناء مشاركته في القمة الافريقية السنوية للقادة الأفارقة، لعقد المنتدي الأول من نوعه في مصر مواكبة لرئاستها الحالية للاتحاد الافريقي.

وأضاف السفير بسام راضي ان المنتدى يمثل ملتقى مستداما للحوار بين دول القارة لتبادل المعلومات والخبرات والتوعية بشأن التدابير والتجارب الوطنية ذات الصلة لمواجهة الفساد تفعيلا للالتزامات القارية والدولية ولبحث كيفية تنمية قدرات الموارد البشرية في مختلف أوجه منع ومكافحة الفساد، ولتعزيز التنسيق الحكومي الأفريقي في هذا المجال.

https://www.maspero.eg/wps/portal/home/egynews/news/egypt/details/b79ae884-d18a-4c0d-b429-ef5a48a151b4/

  • الرئيس السيسي يستقبل رئيس الكونجرس اليهودي العالمي رونالد لاودر

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الكونجرس اليهودي العالمي رونالد لاودر”.وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد أن تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي على نحو يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وفق ثوابت المرجعيات الدولية، من شأنه أن يفرض ثقافة وواقعاً جديداً على دول المنطقة وشعوبها، ويفتح آفاقاً جديدة للبناء والتنمية والاستقرار، ويقوض الفكر المتطرف الذى يفرز العنف والإرهاب.

https://www.youm7.com/story/2019/6/11/%D8%A8%D8%B3%D8%A7%D9%85-%D8%B1%D8%A7%D8%B6%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%89-%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D9%84-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%86%D8%AC%D8%B1%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%87%D9%88%D8%AF%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%89-%D8%B1%D9%88%D9%86%D8%A7%D9%84%D8%AF-%D9%84%D8%A7%D9%88%D8%AF%D8%B1/4281727

  • الرئيس السيسي يستقبل الفريق أول كينيث ماكينزي قائد القيادة المركزية الأمريكية

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد ظهر الثلاثاء، الفريق أول كينيث ماكينزي قائد القيادة المركزية الأمريكية.

http://gate.ahram.org.eg/News/2222532.aspx

  • وزير الدفاع ورئيس الأركان يناقشان التعاون العسكري مع قائد القيادة المركزية الأمريكية

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول كينيث ماكينزى قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حالياً في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام .

https://akhbarelyom.com/news/newdetails/2864319/1/%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%81%D8%A7%D8%B9%20%D9%88%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D9%83%D8%A7%D9%86%20%D9%8A%D9%86%D8%A7%D9%82%D8%B4%D8%A7%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%88%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%20%D9%85%D8%B9%20%D9%82%D8%A7%D8%A6%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A%D8%A9

  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لمتابعة إعادة هيكلة الوزارات والمصالح الحكومية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع مسئولي شركة ماكينزي، التي تتولى تقديم الاستشارة للحكومة المصرية حول إعادة هيكلة الوزارات والمصالح الحكومية، والحجم الأمثل للوزارات والجهات الإدارية والخدمية، وآليات أداء المهام والوظائف بطريقة أكثر كفاءة وفاعلية.

https://www.youm7.com/story/2019/6/12/%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D9%8A%D8%B9%D9%82%D8%AF-%D8%A7%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9%D8%A7-%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D8%B9%D8%A9-%D8%A5%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D9%87%D9%8A%D9%83%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%A9/4282698

  • رئيس الوزراء يتابع تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الثلاثاء، اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذي الخاص بتطوير المنطقة المحيطة والطرق المؤدية للمتحف المصري الكبير، وكذا تطويرمنطقة الفسطاط، وبحيرة عين الصيرة.

https://akhbarelyom.com/news/newdetails/2864320/1/%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%20%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%A1%20%D9%8A%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D8%B9%20%D8%A3%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84%20%D8%AA%D8%B7%D9%88%D9%8A%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B7%D9%82%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%8A%D8%B7%D8%A9%20%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%AD%D9%81%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A8%D9%8A%D8%B1

  • وزير الخارجية يتوجه إلى تونس للمشاركة فى الإجتماع الوزارى حول ليبيا

غادر مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، السفير سامح شكرى وزير الخارجية، متوجها إلى تونس للمشاركة فى الاجتماع الوزاري الثلاثي حول ليبيا، والذي يُعقد دوريًا بمشاركة وزراء خارجية كل من مصر وتونس والجزائر.

https://www.youm7.com/story/2019/6/12/%D8%B3%D8%A7%D9%85%D8%AD-%D8%B4%D9%83%D8%B1%D9%89-%D9%8A%D8%AA%D9%88%D8%AC%D9%87-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%AA%D9%88%D9%86%D8%B3-%D9%84%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%81%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D9%89-%D8%AD%D9%88%D9%84/4282762

  • وزير الخارجية يستقبل المبعوث الأمريكي للتحالف الدولي ضد داعش

استقبل وزير الخارجية سامح شكري، الثلاثاء، جيمس جيفري الممثل الخاص للولايات المتحدة إلى سوريا والمبعوث الخاص الأمريكي إلى التحالف الدولي ضد داعش، حيث تناول اللقاء آخر تطورات الأوضاع في سوريا، ومُستجدات جهود مكافحة الإرهاب.

http://gate.ahram.org.eg/News/2222513.aspx

  • مساعد وزير الداخلية: الشائعات أبرز حروب الجيل الرابع لزعزعة مؤسسات الدول

انطلقت فاعليات، جلسة نقاشية  تحت عنوان «ترويج الشائعات عبر وسائل التواصل الإجتماعى وأثرها على أمن المجتمع» المنعقدة بأكاديمية الشرطة.

https://www.youm7.com/story/2019/6/12/%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF-%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%A6%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%B2-%D8%AD%D8%B1%D9%88%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D8%B9-%D9%84%D8%B2%D8%B9%D8%B2%D8%B9%D8%A9-%D9%85%D8%A4%D8%B3%D8%B3%D8%A7%D8%AA/4282756

  • مجلس النواب يوافق نهائيا على مشروع تعديل قانون المحكمة الدستورية

وافق مجلس النواب في جلسته العامة الثلاثاء برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، نهائيا على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المحكمة الدستورية العليا الصادر بالقانون رقم 48 لسنة 1979.

https://akhbarelyom.com/news/newdetails/2864251/1/%20%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%A8%20%20%D9%8A%D9%82%D8%B1%20%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D9%8A%D9%84%D8%A7%D8%AA%20%D9%82%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%83%D9%85%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B3%D8%AA%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%8A%D8%A7%20%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A7

أخبار الاقتصاد:

  • رئيس الوزراء يستعرض مع محافظ الجيزة موقف تنفيذ المشروعات بالمحافظة

عقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الثلاثاء، اجتماعا مع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، لمتابعة موقف المشروعات التي يجرى تنفيذها بالمحافظة، وذلك بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

https://www.elwatannews.com/news/details/4201298

  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لمتابعة توافر السلع بالأسواق وأسعارها

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة موقف توافر السلع بالأسواق والأسعار، بحضور الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء إيهاب المحمدي ممثلاً عن جهاز الخدمة الوطنية، ومسئولي بعض الجهات.

https://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=11062019&id=576134a8-8de9-415a-99d5-7ba7bbcfc7d1

  • النواب” يوافق على اتفاق قرض ميسر مع إيطاليا لدعم القطاع الخاص وتطويره

وافق مجلس النواب قبيل رفع جلسة الثلاثاء، برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، على قرار رئيس الجمهورية رقم 75 لسنة 2019 بشأن الموافقة على الاتفاق الموقع بين مصر وجمهورية إيطاليا بشأن إتاحة قرض ميسر لمشروع دعم وتطوير القطاع الخاص فى مصر والموقع في شرم الشيخ بتاريخ 8 ديمسبر 2018.

http://gate.ahram.org.eg/News/2222560.aspx

  • وزير الإنتاج الحربي يبحث مع سفير بنين سبل تعزيز التعاون المشترك

استقبل وزير الدولة للإنتاج الحربى أورو جابي ورو سيجو سفير جمهورية بنين لدى مصر( الغير مقيم ) والوفد المرافق لسيادته بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربى لبحث أوجه التعاون المشترك .

https://akhbarelyom.com/news/newdetails/2864211/1/%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%A7%D8%AC%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%A8%D9%8A%20%D9%8A%D8%A8%D8%AD%D8%AB%20%D9%85%D8%B9%20%22%20%D8%B3%D9%81%D9%8A%D8%B1%20%D8%A8%D9%86%D9%8A%D9%86%20%22%20%D8%B3%D8%A8%D9%84%20%D8%AA%D8%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%88%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%AA%D8%B1%D9%83

  • وزير التجارة الدولية البريطاني: مصر دولة مستقرة وبوابة تجارية لأفريقيا

قال وزير التجارة الدولية البريطاني ليام فوكس، إنّ مصر دولة مستقرة مزدهرة وآمنة، وبوابة تجارية لأفريقيا والمنطقة

https://www.elwatannews.com/news/details/4200407

أخبار العرب والعالم:

  • الجيش السوري يسقط طائرة مسيرة للإرهابيين بريف حماة الشمالي

أسقطت وحدات الجيش السوري، طائرة مسيرة محملة بالقنابل للتنظيمات الإرهابية وقضت على مجموعات إرهابية بكاملها في ريفي حماة وإدلب وذلك في إطار الرد على اعتداءات الإرهابيين على المناطق الآمنة.

https://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=11062019&id=12073cef-8240-4409-939e-ad13349e787d

  • الرئيس العراقي يؤكد سعي بلاده إلى توسيع العلاقات الخارجية في مختلف المجالات

أكد رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح الثلاثاء، سعي بلاده لتوسيع علاقاته الخارجية في مختلف المجالات، مشيرا إلى أهمية تقديم أفضل الخدمات للجاليات العراقية.

https://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=11062019&id=4a272b8b-3d0e-42d0-ac3c-7478566499fd

  • بعثة أممية: الاشتباكات العرقية في مالي تودي بحياة أكثر من 500 شخص

أعلنت بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في مالي أن الاشتباكات العرقية التي وقعت بين القبائل منذ العام الماضي أودت بحياة ما لا يقل عن 551 شخصًا.

https://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=11062019&id=cd61b6b1-ab13-4b78-995a-66b802994d5f

  • فلسطين: صمت المجتمع الدولي على ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بلغ حد التواطؤ

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أن صمت المجتمع الدولي على ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي في أرض فلسطين، وتحديدا في القدس الشرقية ومحيطها بشكل خاص وهدمها منازل الفلسطينيين وصل إلى حد التواطؤ والتخاذل واللامبالاة تجاه معاناة الناس شعب فلسطين جراء ممارسات الاحتلال ومستوطنيه.

https://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=11062019&id=887fe765-f0fb-4228-bcff-7861ffbf80dd

  • الرئيس المالي يدين مقتل المدنيين ببلاده ويختصر زيارته لسويسرا

أدان الرئيس المالي ابراهمي بوبكر كيتا الحادث الإرهابي الذي راح ضحيته عشرات المواطنين وسط مالي قبل يومين، وطالب الحكومة بسرعة اتخاذ التدابير المناسبة لإلقاء القبض على الجناه وتقديمهم إلى المحاكمة.

https://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=11062019&id=786d6689-f191-4787-96db-ebcf7a0036e5

أخبار الرياضة:

  • مدير منتخب مصر يعلن قائمة المنتخب الوطني في بطولة الأمم الأفريقية

أعلن الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة خافيير أجيرى المدير الفنى، قائمة المنتخب النهائية المشاركة فى بطولة الأمم الأفريقية والتى تضم 23 لاعبا، بعد استبعاد محمد أبو جبل وأحمد فتوح.

https://www.youm7.com/story/2019/6/11/%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%8023-%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A8-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D9%81%D9%89-%D8%A3%D9%85%D9%85/4281136

  • محافظ القاهرة يتفقد محيط استاد القاهرة للاطمئنان على استعدادات بطولة الأمم الأفريقية

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة محيط استاد القاهرة بعد تطوير كافة الشوارع والمحاور المؤدية إليه من أعمال رصف وأرصفة وتخطيط مرورى للشوارع مع رفع كفاءة الحدائق والمسطحات الخضراء، وكذلك أعمدة الإنارة وزراعة الأشجار والزهور وتنسيقها بما يليق بمداخل استاد القاهرة، فى إطار استعدادات محافظة القاهرة لإستقبال بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

https://www.youm7.com/story/2019/6/11/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9-%D9%8A%D8%AA%D9%81%D9%82%D8%AF-%D9%85%D8%AD%D9%8A%D8%B7-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%A7%D8%B7%D9%85%D8%A6%D9%86%D8%A7%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%85/4281659

  • تأمين التغذية الكهربائية لجميع الاستادات استعدادا لكأس الأمم الأفريقية

فى إطار الإهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتأمين التغذية الكهربائية خلال إستضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية للعام 2019 ، تتابع وزارة الكهرباء الإجراءات والاستعدادات التى اتخذتها كل من شركة شمال القاهرة وشركة الإسكندرية وشركة القناة لتوزيع الكهرباء لتأمين وضمان جودة وكفاءة التغذية الكهربائية وتجهيز الإستادات التى ستقام عليها  مباريات البطولة .

https://www.youm7.com/story/2019/6/11/%D8%AA%D8%A3%D9%85%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%BA%D8%B0%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%87%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%AC%D9%85%D9%8A%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AF%D8%A7-%D9%84%D9%83%D8%A3%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A9/4281379