ألقى نيافة الحبر الجليل الأنبا إرميا، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، مساء يوم الأحد 6 يوليو 2025م، عظة بعنوان «الاستشهاد» في كنيسة القديسين بطرس وبولس بشبين الكوم، بمحافظة المنوفية، وذلك في إطار احتفالات الكنيسة بصوم وأعياد الرسل الأطهار. وقد جاء ذلك بدعوة كريمة من نيافة الحبر الجليل الأنبا بنيامين، مطران المنوفية، وآباء الكنيسة، ضمن برنامج النهضة.