ألقى نيافة الحبر الجليل الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي مساء اليوم الثلاثاء 2024/12/3م عظة بعنوان «الإستشهاد بين الماضي والحاضر» في في دير القديس فيلوپاتير مرقوريوس أبي سيفين بطموه. – الجيزة، وذلك في احتفالات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعيد استشهاد القديس العظيم فيلوپاتير مرقوريوس أبي سيفين، وذلك بدعوة كريمة من نيافة الحبر الجليل الأنبا صموئيل أسقف إيبارشية طموه، والآباء الكهنة.