بالفيديو… تفاصيل عودة السيدة (إيمان مرقس) المختطفة بجبل الطير

بالفيديو… تفاصيل عودة السيدة (إيمان مرقس) المختطفة بجبل الطير

- من داخل منزلها: إيمان مرقص: أقول لوزير الداخلية “أنت كداب” وأنا ما زلت مسيحية … احتفالات بقرية جبل الطير بعودة السيدة القبطية المختطفة
قالت إيمان مرقس، القبطية العائدة يوم الجمعة بعد اختطافها “توجهتُ يوم 3 سبتمبر في زيارة إلى والدتي وأثناء وقوفي أمام المنزل قام شخص يدعى (حمادة) بتخديري مستخدمًا سائلًا غريبًا واصطحبني في سيارته، وعندما أفقت وجدت نفسي بأحد أحياء بالقاهرة، حاولت استعطافه لإعادتي إلى منزلي إلا إنه رفض ذلك قائلًا إن زوجي علم بوقعة تركي للمنزل وإذا عدت سيقتلوني”.
وأضافت إيمان في تصريحات من داخل منزلها “في اليوم التالي قاموا بإجباري على ارتداء حجاب وتصويري وأخذوا الصورة وتوجهت إحدى المنتقبات التابعات للخاطف إلى الأزهر وانتحلت شخصيتي في إجراءات الأسلمة، ووضعوا الصورة على طلب الإشهار وأثناء تواجد المنتقبة بالأزهر طُلِبت منها البطاقة الشخصية فقاموا باستخراج بطاقة شخصية جديده بدل فاقد من مكتب السجل المدني بالسويس ولا أعرف كيف استخرجوها بدون تواجدي! ثم توجها إلى الأزهر مره أخرى لإنهاء إجراءات الأسلمة من خلال هذه السيدة التي انتحلت صفتي، ولكن لم يتمكنوا من ذلك بسبب عدم تطابق الصورة الشخصية الموجودة بالبطاقة مع صورة السيدة المنتقبة”.
ووصفت إيمان المكان التي كانت تعيش فيه “أنه كان شقه بأحد الأحياء بالقاهرة يعيش معي سيدتان منقبتان كانتا تمنعان عني جميع وسائل الإعلام كالتليفزيون والجرائد وخلافه ويحاولون يوميًا “غسيل مخ” بإقناعي بترك الدين المسيحي واعتناق الإسلام دون جدوى”.
وقالت “إيمان” موجهة كلامها لوزير الداخلية اللواء “محمد إبراهيم” “أنا مسيحية وسأعيش مسيحية وأموت مسيحية”. مشيرة إلى “أن مأمور مركز شرطة سمالوط كان يتواصل دائمًا مع الخاطفين وكنت أستمع إلى محادثاتهم التليفونية”.
وكانت إيمان قد وصلت إلى قريتها بجبل الطير بسمالوط مساء الجمعة بعد أن تمكنت من الهروب من خاطفيها وكان في انتظارها جميع أهالي القرية الذين خرجوا على مشارف القرية لاستقبالها من رجال وسيدات وأطفال، وكذلك انتشر الرجال على جميع مداخل القرية خوفًا من حدوث أي مفاجآت من قرية بني أحمد، واستقبلها أهالي القرية بالزغايد والاحتفالات.
وقال “عماد عبده”، أحد أهالي القرية “إنهم سوف يتوجهون إلى قسم الشرطة لعمل محضر لإثبات عودة السيدة القبطية المختطفة وإثبات أنه تم إجبارها على تغيير دينها إلى الإسلام عن طريق سيدة أخرى ذهبت بدلاً منها إلى الأزهر”.

- جدار أمني للفصل بين قريتي “جبل الطير” و “بني خالد”
كثفت قوات الأمن من تواجدها بالخط الفاصل، بين قريتي” جبل الطير” وبني خالد”مركز سمالوط المنيا. هذا وصنعت جدار عازل من أفراد الأمن المركزي، خوفًا من اندلاع اشتباكات بين الطرفين، خاصة بعد أن تواردت أنباء عن اعتزام مسلمي بني خالد، المطالبة بعودة القبطية بدعوي إنها أشهرت إسلامها.

- زوج سيدة جبل الطير يحرر محضرًا بخطف زوجته بنقطة الشرطة … أحد أقارب إيمان: السيدة تركت القرية لحين هدوء الأوضاع
قال أمير القمص محامي المقبوض عليهم في أحداث جبل الطير “إن عفت عريان زوج إيمان مرقص السيدة القبطية العائدة بعد اختطافها من قريتها بجبل الطير، قام بتحرير محضر مساء الجمعة، داخل نقطة شرطة القرية لإثبات عودة زوجته بعد هروبها من خاطفيها وجدد توجيه الاتهام إلى المدعو حماده الجلفي بخطف زوجته”.
وأضاف محامي الأسرة “أنه سوف يقوم بتحرير محضر استيفاء يلحق بالمحضر الاصلي سيذكر به كافة تفاصيل عودة الزوجة إيمان مرقس وتعديل الاتهام إلى خطف وليس اختفاء”، مشيرًا إلى “أنه سوف يتم ضم جميع المحاضر في محضر واحد لاتخاذ قرار موحد في الجميع”.
وفي ذات السياق قال “مختار يونان”، أحد أقارب سيدة جبل الطير، “أن أسرتها أبعدتها عن القرية منذ قليل بعد أن سادت حالة من الهياج بين أهالي الدير فور عودتها وشعر الجميع أن الأمر من الممكن أن يتفاقم إلى أحداث غير جيده فتم إبعادها عن القرية لفترة مؤقتة لحين هدوء الأوضاع”.

بالفيديو… عودة إيمان مرقس وتكذيب قصة اشهار إسلامها