بالتعاون مع أسقفية الشباب – منتدى أمناء الخدمة – محاضرة “أنماط الشخصية التسعة” لـ “أ. شادي حكيم”

بالتعاون مع أسقفية الشباب – منتدى أمناء الخدمة – محاضرة “أنماط الشخصية التسعة” لـ “أ. شادي حكيم”

تحت رعاية صاحب القداسة البابا الأنبا تواضروس الثاني وشريكيه في الخدمة الرسولية نيافة الأنبا موسي أسقف عام الشباب ونيافة الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي.

وفي إطار التعاون بين المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي وأسقفية الشباب يقيم منتدى أمناء الخدمة التابع لمركز تدريب خدام الشباب بأسقفية الشباب سلسلة من المحاضرات على مدار ١٠ أسابيع كل يوم أثنين تبدأ من الأثنين ١٧ أكتوبر ٢٠١٦ وحتى الأثنين ١٩ ديسمبر ٢٠١٦ م، هدفها تكوين وتدريب خادم مسيحي .. أرثوذكسي .. علمي .. معاصر .. متفاعل.

كان لقاء اليوم الاثنين 28 نوفمبر 2016م بعنوان “أنماط الشخصية التسعة”، تكلم فيه اليوم “أ. شادي حكيم”:

فمن خلال رحلتنا في الحياة نرغب دائماً في معرفة هل نحن على الطريق السليم أم نحتاج لإعادة اكتشاف بعض من صفاتنا التي اعتدنا وتأقلمنا عليها، وما هي دوافعنا وراء عمل الأشياء وعلاقتنا مع الآخرين، وما يحركنا بوجه عام في التفاعل مع الحياة. ندرس ونتعمق في أنماط الشخصية التسعة والذي يطلق عليه “انيا جرام” “Enneagram” وهو دراسة عميقة لانماط الشخصية التسعة. يتميز انيا جرام بالبعد الروحي والعمق في تقسيم الشخصيات، ويعتمد بشكل رئيسي على نقاط قوتنا التي قد تكون ايضا هي نفسها نقاط ضعفنا التي نحارب من خلالها.